google-site-verification: google56e3b78c3a5ff726.html

القائمة الرئيسية

الصفحات

أسهل الطرق المحافظة على صحة القلب المجربة



أسهل الطرق المحافظة  على صحة القلب المجربة.   


القلب يعتبر هو المسؤول الرئيسي عن ضخ الدم في الأوردة و الشرايين و بذلك يتم إيصال الدم إلى جميع الخلايا في الجسم ، و هو ما يجعله أهم عضو في الجسم ، فالقلب هو العضو الوحيد في جسم الإنسان الذي يحتاج إلى رعاية خاصة و كبيرة من أجل المحافظة عليه لكي لا يصاب بأي من الأمراض، وذلك لأن أمراضه صعبة جداً و كثيرة . إذ توجد العديد من النصائح و الطرق التي يجب عليك أن تتبعها للمحافظة على صحته و هو بالأهمية مثل  صحة الفم والاسنان، إلا أن مرضه يكون من الداخل عكس الفم و الأسنان، و في هذا المقال سأعرض لكم أهم الطرق و أكثرها فعالية في شالمحافظة على صحة القلب.

  1 : ضرورة الإقلاع عن التدخين و شرب الكحول و الحد والتقليل من الكافيين. 


  الإقلاع عن التدخين و الإبتعاد عن المدخنين هو حل ذهبي و كذلك الابتعاد عن البيئة التي يوجد بها المدخنين، فهذه الطريقة من أسهل الوسائل للمحافظة على القلب ، فقد أثبت العلماء أن الإقلاع عن التدخين و شرب الكحول و الكافيين يقلل من الإصابة بأمراض القلب المزمنة .

 2 : المحافظة على وزن صحي. 

وزن صحي يساوي صحة القلب، حيث أن المحافظة على وزنك تساعدك على ضبط مستويات ضغط دمك ، إضافة إلى جعلك أقل عرضة للإصابة بالسكتات الدماغية و بلأمراض القلبية المتعددة.

 3 : ممارسة التمارين الرياضية المتنوعة. 

إذا كنت تمارس الرياضة بشكل منتظم فأنت أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب، لأن الرياضة من الطرق التي تساعد و تقي و تعمل على حماية القلب من الأمراض بشكل عام، و يفضل ممارسة الرياضة 30 دقيقة يومياً و بشكل دائم و منتظم و تكون هذه الرياضة متنوعة..  إذ تساعد و تعمل على التخلص من الوزن و التوتر.

4 : ضرورة إتباع و تعديل نظام غذائي طبيعي و مفيد. 

توجد العديد من الأغذية و الأطعمة المفيدة و التي ينصح بتناولها للحفاظ على صحة القلب، سأذكر بعض هذه الأغذية .
_ الإكثار من تناول البقوليات و الفواكه.
_ تناول فاكهة  العنب البري و التوت و التفاح و الزبيب و الجوز و الافوكادو و اللوز  و البذور و التوم و الشاي الأخضر و … إضافة إلى تناول الأسماك و زيت السمك، إذ اثبت العلماء أن هذه الأطعمة مليئة بكل ما يحتاجه القلب و الجسم من حاجياته  و تساعد كثيراً على وقايته.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات